عودة حكيم زياش الى تشكيلة منتخب المغرب (الركراكي)

 عقد مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، مؤتمراً صحافياً، الإثنين، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، لتقديم قائمة "أسود الأطلس" النهائية التي ستواجه منتخبي تشيلي وباراغواي في 23 و27 سبتمبر/أيلول الحالي، بمدينتي برشلونة وإشبيلية، بالوقت الذي سيدخل فيه منتخب المغرب معسكراً تدريبياً في إسبانيا استعداداً لنهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وشهدت قائمة المنتخب المغربي الجديدة التي ضمت 31 لاعباً عودة لاعب فريق تشلسي، حكيم زياش، إلى صفوف منتخب بلده واستدعاء لاعب فريق باري الإيطالي، وليد شديرة، بالإضافة إلى عودة اللاعب يونس بلهندة، لاعب خط وسط فريق "أضنة سبور" التركي بعد طول غياب.

ومثّلت عودة زياش المفاجأة الكبرى في تشكيلة مدرب منتخب المغرب الجديد، خصوصاً أنه سبق وأن أعلن اعتزاله دولياً بسبب خلاف مع المدرب السابق، وحيد حاليلوزيتش، وهو من الأسباب الرئيسة التي أدت إلى إقالة الأخير من منصبه.

وكان زياش (29 عاماً)، جناح تشلسي الإنكليزي، أكد اعتزاله اللعب دوليا بسبب خلاف مع المدرب السابق البوسني وحيد خليلودجيتش وهو أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة الأخير من منصبه.

وقال الركراكي خلال مؤتمر صحافي لإعلان تشكيلته الأولى منذ تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب إن "التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لاننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة".

وأضاف "تحدثت اليه كمدرب للمنتخب وشرحت له باننا بحاجة الى أفضل اللاعبين وهو بينهم ولا يمكن ان نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة وجودة زياش".

وتابع "زياش سيعطينا الإضافة وسيأتي ليقاتل. زياش يحب بلاده وأظهر ذلك منذ البداية بتفضيله الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي على غرار (أشرف) حكيمي و(نصير) مزراوي خلافا للاعبين آخرين، وبالنسبة لي اللاعب الذي يختار بلاده سأساعده ولكن بالجودة".

وأردف قائلا "رغم أنه لا يلعب بانتظام في تشلسي وهذه حالة العديد من اللاعبين الدوليين في صفوف النادي اللندني والذين لا يلعبون بانتظام أيضا، لكن لاعب مثل حكيم يجب وضعه في أفضل الظروف ليقدم لنا الافضل وهو سعيد بذلك خصوصا وأنه غاب لأكثر من عام ونصف عن المنتخب".

وضمت تشكيلة منتخب المغرب الأسماء الآتية:

- في حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية) - منير المحمدي (الوحدة السعودي) - أنس الزنيتي (الرجاء).

- في خط الدفاع: رضا التكناوتي (الوداد) - أشرف داري (بريست) - سامي مايي (فيرنكفاروش) - جواد يميق (بلد الوليد) - غانم سايس (بشكتاش) - بدر بانون (فريق قطر) - أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) - نصير مزراوي (بايرن ميونخ) - حمزة الموساوي (نهضة بركان) - يحيى عطية الله (الوداد).

- وضم خط الوسط: يونس بلهندة (أضنة سبور التركي) - سفيان أمرابط (فيورنتينا) - يحيى جبران (الوداد) - عبد الحميد صبيري (سامبدوريا) - إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز) - أمين حارث (مرسيليا) - سليم املاح (ستاندار دولييج) - عز الدين أوناحي (أنجيه) - حكيم زياش (تشيلسي).

- أما في خط الهجوم، فجاء منير الحدادي (خيتافي) - سفيان رحيمي (العين الإماراتي) - عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا) - زكرياء أبو خلال (تولوز) - سفيان بوفال (أنجيه) - أيوب الكعبي (هاتاي سبور) - ريان مايي (فيرنكفاروش) - يوسف النصيري (إشبيلية) - وليد شديرة (باري).


أحدث أقدم